Header Ads

مواجهات يوفنتوس وريال مدريد.. الكأس السابعة و"لسان" ديل بيرو

ينتظر جميع عشاق كرة القدم يوم السبت المقبل مواجهة من العيار بين يوفنتوس وريـال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب ميلينيام بمدينة كادريف في ويلز.

يسعى يوفنتوس للعودة لمنصات التتويج الأوروبية مرة أخرى بعد أخر بطولة لدوري أبطال أوروبا في عام 1996، يبنما يسعى ريـال مدريد إلى الوصول للنجمة الثانية عشر، ويصبح أول نادي يفوز بالبطولة مرتين متتالين في نسختها الجديدة.

في التقرير التالي نقدم تاريخ المواجهات بين الفريقين على مدار البطولات الأوروبية.





 تاريخ المواجهات:
 النجمة السابعة وهدف مياتوفيتش:
 لسان ديل بيرو:
 المواجهة الأخيرة:
تاريخ المواجهات:

طوال تاريخ البطولة تواجه ريـال مدريد ويوفنتوس في 18 مباراة في دوري أبطال أوروبا، تمكن خلالهم يوفنتوس بالفوز بثمانية مباريات، بينما فاز ريـال مدريد بنفس العدد من المباريات، وكان التعادل فاصلًا بين الفريقين في مباراتين. يتفوق يوفنتوس بشكل طفيف في عدد الأهداف التي أحرزها، حيث أن السيدة العجوز تمكن من إحراز 21 هدف في مرمى ريـال مدريد، في المقابل فإن النادي الملكي تمكن من إحراز 18 هدف في مرمى يوفنتوس.

النجمة السابعة وهدف مياتوفيتش:

من أشهر مواجهات الفريقين هو النهائي الوحيد الذي جمع بينهم في موسم 1997/1998، والذي أقيم في مدينة امستردام بهولندا، وتمكن من خلالها النادي الملكي من إحراز اللقب السابع له في تاريخه. واستطاع ريـال مدريد أن يفوز بهدف نظيف أحرزه مياتوفيتش في الدقيقة 67 من عمر المباراة، ليؤمن لريـال مدريد النجمة السابعة في تاريخه. ومن ضمن الغرائب في هذه المباراة، هو أن زين الدين زيدان مدرب ريـال مدريد الحالي، كان لاعبًا في يوفنتوس في هذه المباراة، ولعب المباراة كاملة، ولكنه لم يتمكن من قيادة السيدة العجوز للقب.

لسان ديل بيرو:

يعتبر احتفال الأسطورة الإيطالي أليساندرو ديل بيرو لاعب يوفنتوس السابق، هو الاحتفال الأشهر في الفترة الأخيرة، وذلك عن طريق احتفاله بلسانه بعد كل هدف في مرمى الخصوم. وكانت مواجهة ريـال مدريد ويوفنتوس في موسم 2008/2009 في دور المجموعات، حيث تمكن يوفنتوس وقتها من الفوز في المباراتين التي جمعت الفريقين. واستطاع يوفنتوس أن يفوز على ملعبه بنتيجة هدفين لهدف، وفاز على سانتياجو بيرنابيو بهدفين نظيفين، أحرزهم الأسطورة ديل بيرو وقام باحتفاله الشهير. الغريب في الأمر أن ديل بيرو أثناء خروجه من أرضية الملعب بعد الهدفين، قامت جماهير سانتياجو بيرنابيو بتقديم التحية الكبيرة له، وهي العادة التي يقوم بها جماهير ريـال مدريد مع أساطير كرة القدم عندما يحضرون لملعب بيرنابيو.

المواجهة الأخيرة:

يسعى ريـال مدريد للانتقام من المواجهة الأخيرة بين الفريقين، والتي شهدت فوز يوفنتوس في نصف النهائي بموسم 2014/2015، وصعد السيدة العجوز لمواجهة برشلونة في النهائي ولكنه خسر بثلاثة أهداف لهدف. وتمكن يوفنتوس من الفوز على ملعبه بنتيجة هدفين لهدف، واستطاع الخروج بتعادل ثمين من قلب ملعب سانتياجو بيرنابيو بهدف لكل فريق، ليطيح بالفريق حامل اللقب في ذلك الوقت. أيضًا المباراة شهدت إحراز موراتا لهدف التعادل ليوفنتوس في المباراة، ولكنه سيخوض النهائي هذه المرة ضمن صفوف ريـال مدريد.
#الامبراطوريه_رقم_1
#Abo ouf

Aucun commentaire

Fourni par Blogger.